رسمياً.. «التعليم» تتيح التقديم على التقاعد المبكر لمن خدم 25 عاماًَ

أعلنت وزارة التعليم، أنه سيتم البدء من اليوم 1443/03/25 استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والمشرفين التربويين، وكذلك إعارة شاغلي الوظائف التعليمية لجهات حكومية تعليمية أو مؤسسات تعليمية خاصة أو عامة، وذلك حتى 1443/06/11، لمن كانت صافي خدمتهم (25) سنة فأعلى، استناداً إلى تعميم وزير التعليم في تاريخ 1442/11/12.

وأوضحت الوزارة، في تعميم، أصدره نائب الوزير المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، أنه لن يتم استقبال أو رفع طلبات إنهاء الخدمة للتقاعد المبكر ورقياً، مؤكدة أن التقديم يتم من خلال نظام “فارس” بإدارات التعليم وجهاز الوزارة خلال الفترة المحددة.

وأضافت أنه سيتم اعتماد قرار إنهاء الخدمة خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، وطلبات العدول عن التقاعد المبكر تقبل قبل اعتماد الطلب في نظام “فارس”، على أن يكون تاريخ ترك العمل لطالبي التقاعد المبكر هو يوم 1444/01/23هـ.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بما ورد في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية والقواعد التنظيمية الخاصة بخدمة الإعارة، وتضمن القرار أن يكون اعتماد الإعارة من مدير التعليم في نظام فارس بعد الاستغناء عن شاغل الوظيفة التعليمية دون بديل ويكون تاريخ إنهاء العمل بصدور قرار الإعارة.