“التعليم”رصد جميع التقويمات لطلاب الثانوية العامة وتقويم بديل لطلاب المستوى السادس..👇

كشف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن آلية تقويم طلاب الثانوية العامة بعد القرار الصادر اليوم بنقل جميع الطلاب إلى الصفوف الدراسية التالية واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول كنتيجة لنهاية العام.

وبحسب قرار وزير التعليم تستمر العملية التعليمية في الثانوية العامة من خلال الخيارات المتاحة للتعليم عن بُعد حتى نهاية دوام يوم الخميس تاريخ 9/21/ 1441هـ، الموافق 14/5/2020 وفق التقويم الدراسي المعتمد.

 

ويعد الطلبة ناجحين في جميع المقررات التي يدرسونها (الفصلي، المقررات) في هذا الفصل الدراسي دون أن يتأثر المعدل الدراسي سلبًا.

وتضمن القرار دعوة المدرسة التي أكملت كافة أعمال السنة بالإضافة للتقويم الختامي، إلى رصد جميع التقويمات التي تحصل عليها الطلاب والطالبات خلال فترة ما قبل تعليق الدراسة حضورية، وما تحصلوا وسيتحصلون عليه من خلال الدراسة عن بُعد، لمعرفة مستوى تحصيلهم الدراسي مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلبًا في حال احتساب درجات أعمال السنة والتقويمات لكل مقرر دراسي.

وتجري عمليات تقويم عند بداية العام الدراسي القادم للطالب الذي لم يتمكن من إجراء التقويم، أو لمن يرغب في تحسين مستوى تحصيله الدراسي، مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلبًا في حال احتساب درجات أعمال السنة والتقويمات لكل مقرر دراسي، وفي حال استمرار الجائحة -لا قدر الله- ستعلن الوزارة إجراءاتها حيال ذلك لاحقًا.

ويُتاح للطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم (المستوى السادس) تقويم بديل في أقرب وقت، وذلك لمن لم يتمكنوا من إجراء التقويمات، أو لمن يرغبون في تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وستحدد وزارة التعليم الآلية لذلك لاحقًا، مع الأخذ في الاعتبار عدم تأثر المعدل سلبًا في حال احتساب درجات أعمال السنة والتقويم الختامي لكل مقرر دراسي.